كلمة مركز حماية لحقوق الانسان

الاخوة المشاركين من منتسبي الأجهزة الأمنية وانفاذ القانون في الحزام الامني والبحث الجنائي (المحافظات الجنوبية)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باسم مركز حماية لحقوق الانسان أرحب بكم جميعا في افتتاح هذه الورشة التدريبية الأولى ضمن ثلاث ورشات اخرى، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام لسبر أغوار موضوعات حقوق الانسان في العالم عموماً وبلادنا على وجه الخصوص.
وحيث مثل اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي، والحكومة اليمنية في 5 نوفمبر 2019 وتشكيل حكومة المناصفة، نقطة مهمة في مسار الوضع في الجنوب، وحيث أثمر التعاون والشراكة والتمويل بين مركز حماية لحقوق الانسان مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية، انعقاد ثلاث دورات تدريبية في شهري فبراير ومارس 2021م لأفراد الحزام الأمني بمحافظة الضالع، حول حماية حقوق الانسان وإنفاذ القانون، ونظراً لما حققته هذه الورشات التدريبية من أثر إيجابي لدى أفراد الحزام الأمني، وبفضل المستوى المتميز لمنتسبي الحزام الأمني في تلك الورشات، فقد تكرمت مؤسسة فريدريش إيبرت مشكورة بالتعاون مع مركز حماية لحقوق الانسان على تنفيذ برنامج تدريبي لقوات الحزام الأمني في مختلف المحافظات باعتبارها قوات إنفاذ قانون، على مبادئ ومعايير حقوق الانسان. وكان لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي أهمية كبيرة في العمل مع أجهزة المجلس الانتقالي ودائرة حقوق الانسان في المجلس للوصول الى هذه اللحظات المهمة التي تنعقد فيها هذه الدورة.
إننا في مركز حماية لحقوق الانسان ومن خلال المدربين المحترفين في مجال التدريب وفي مجال حماية حقوق الانسان، نأمل أن تحدث هذه الدورات فرقا كبيرا لدى المشاركين وتعطيهم صورة مختلفة عما يسبق التدريب حيث يتبين للمشاركين عوامل الضعف وعوامل القوة لديهم، في مجال فهم طبيعة أعمالهم والدور المهم الذي يقومون به وأهمية تحقيق التوازن بين الشواغل الأمنية وبين حقوق الانسان. وهذا ما نتطلع الى تحقيقه في مركز حماية لحقوق الانسان.
أتمنى لكم مشاركة إيجابية وأن تعكسوا صورة متميزة لمؤسستكم، وأن تقدموا نموذج للالتزام والمشاركة الفاعلة كما حصل مع زملائكم الذين سبقوكم في الدورات السابقة.
والسلام عليكم ورحمة الله